أخبار

بتكلفة تجاوزت 1.5 مليار جنيه.. إعادة تأهيل القطاع الصحي بالجزيرة

فوري نيوز

:تشغيل جميع مستشفيات ولاية الجزيرة وإعادة تأهيل مرافق صحية استراتيجية بتكلفة تجاوزت 1.5 مليار جنيه.

 

فوري نيوز:  الجزيرة

أعلن والي ولاية الجزيرة، الطاهر إبراهيم الخير، أن القطاع الصحي بالولاية حقق تقدماً كبيراً منذ تحرير الولاية، بفضل الجهود المشتركة بين وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة بالولاية والشركاء والمواطنين.

وقال الوالي إن الخطة الأولية كانت تستهدف تشغيل 30 مستشفى و400 مركز صحي خلال أول 100 يوم، إلا أن النتائج تجاوزت المستهدف بصورة كبيرة، حيث تم تشغيل جميع مستشفيات الولاية البالغ عددها 106 مستشفيات، إلى جانب إعادة تشغيل نحو 850 مركزاً صحياً.

وأوضح أن العمل جارٍ لاستكمال اللمسات الأخيرة لإعادة افتتاح قسم الطوارئ بمستشفى ود مدني التعليمي بعد إعادة تأهيله بتكلفة تجاوزت ملياراً و500 مليون جنيه، مشيراً إلى أن القسم ظل يقدم خدماته من مواقع بديلة بعد تعرض مقره الأصلي لدمار كامل خلال فترة الحرب.

وأضاف أن مركز الإصابات بالولاية اقترب أيضاً من إعادة الافتتاح بعد استكمال أعمال التأهيل وتوفير معظم المعدات المطلوبة، لافتاً إلى أن الخدمات كانت مستمرة من مواقع مؤقتة لحين عودة المركز إلى مقره الرئيسي.

وأشار الوالي إلى أن عدداً من المؤسسات الصحية التخصصية استأنفت نشاطها بصورة ممتازة، من بينها مركز القلب ووحدات المناظير والطب النووي، مؤكداً أن جهوداً مشتركة بين وزارة المالية والمنظمات أسهمت في إعادة تأهيل هذه المرافق ورفع كفاءتها التشغيلية.

وفي سياق متصل، كشف والي الجزيرة عن التزام وزير الصحة الاتحادي، الدكتور هيثم محمد إبراهيم، بدعم استكمال مستشفى النساء والتوليد بمدينة المناقل، مبيناً أن المستشفى يتمتع ببنية تحتية متكاملة وأن ما تبقى من الأعمال يقتصر على بعض التجهيزات والتشطيبات النهائية.

وأكد أن حكومة الولاية ووزارة الصحة الاتحادية تعملان بصورة مشتركة لاستكمال المشروع خلال الأشهر الستة المقبلة، تمهيداً لافتتاحه ودخوله الخدمة لتوسيع مظلة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

 

#فوري نيوز #الجزيرة# القطاع الصحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى