أشاد برلمان أقاليم الشمال المتحد بالتضحيات الجسام التي قدمتها القوات المسلحة السودانية والقوات المساندة لها في معركة استرداد منطقة أم صميمة، والتي ارتقى خلالها كوكبة من الشهداء الأبرار في سبيل الحفاظ على سيادة البلاد ووحدتها واستقرارها ودحر التمرد، وأكد عضو الهيئة القيادية بالبرلمان العميد دكتور معاوية علي عوض الله، دعم البرلمان الكامل والمطلق للقوات المسلحة والقوات المساندة لها حتى تحقيق النصر المؤزر، وتطهير كامل تراب كردفان ودارفور من متمردي ميليشيا الدعم السريع، مشيداً في هذا الصدد بالوقفة المشرفة للشعب السوداني والتفافه حول قواته المسلحة الباسلة في معركة الكرامة وصون الوطن وتفويت الفرصة على مخططات المحاور الإقليمية والدولية الهادفة إلى تقسيم السودان والنيل من مقدّراته وثرواته.






