
*تقرير: الطيب محمد عبدالله*
قام حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي بزيارة لمدينة بوط بمحافظة التضامن بإقليم النيل الازرق هذه الزيارة تعكس الاهتمام بالشؤون المجتمعية والسياسية في الإقليم.
أهداف الزيارة:
*نشر ثقافة المصالحات المجتمعية* دعا المواطنين إلى أهمية نشر ثقافة المصالحات المجتمعية في ظل الأجواء العيدية مع المرابطين والأهل لتعزيز الثقة بين المجتمعات المحلية.
*تعزيز الوحدة*
تهدف الزيارة إلى تعزيز الوحدة والاستقرار والمحبة بين الناس في الإقليم وان الإقليم ورموز المجتمع المدني من الادارات الأهلية التي تواجه العديد من تحديات.
مرافق الحاكم
*قائد الفرقة الرابعة مشاه*
رافق الحاكم قائد الفرقة الرابعة مشاه في الزيارة لرفع المعنويات العالية للقوات النظامية والمظهر الجميل في العيد ورفع مستوى الاستعداد لمواجهة أي طارئ.
أهمية الزيارة.
*تعزيز الاستقرار*: تعكس الزيارة الاهتمام بتعزيز الاستقرار في الإقليم وسط تفاعل كبير من قبل الحكومة والمجتمع المدني في المنطقة.
– *دعم المصالحات*: تدعم الزيارة جهود المصالحات المجتمعية في الإقليم هنا علي الإدارة الأهلية التي تبزل قصارى جهدها لإكمال عملية المصالحة الوطنية في حفظ الأمن والاستقرار والمحبة بين الناس.






