كشف قيادي بالمليشيا، طلب حجب هويته، عن حالة من الانهيار الداخلي والتوتر المتصاعد وسط قيادات المجموعة، مؤكداً أن مشروعهم في إقليم دارفور يواجه “فشلاً كاملاً” وسط فقدان الثقة وتصاعد المخاوف من الاختراقات الأمنية.
-
حـ. ـرب خفية توازي المعارك.. تحذير خطير من والي الجزيرةيونيو 25, 2026
-
الفرقة الرابعة تكشف حقيقة ما يجري في الكرمكيونيو 25, 2026
وقال المصدر إن عبدالرحيم دقلو يعيش حالة من القلق والشك المستمر، بعد تصاعد الهواجس بشأن وجود اختراقات داخل الدائرة المقربة منه، الأمر الذي تسبب – بحسب حديثه – في أجواء من التخوين والترقب بين القيادات والعناصر الميدانية.
جدول المحتويات
Toggleرغبة متزايدة لإنهاء الحرب
وأوضح القيادي أن عدداً من القيادات باتت ترى أن استمرار الحرب لم يجلب سوى الخسائر، مشيراً إلى وجود رغبة متزايدة في البحث عن مخرج وتسوية تنهي القتال، خاصة بعد تزايد أعداد القتلى والنازحين وفقدان النفوذ في عدة مناطق.
وأضاف أن بعض القيادات أصبحت تتحدث عن “عفو عام” كخيار محتمل لإعادة ترتيب أوضاعهم، بعد تراجع الآمال في تحقيق أي مكاسب ميدانية حقيقية.
اعتراف بفشل الإدارة في دارفور
وفي جانب آخر، أقر المصدر بفشل المليشيا في إدارة الأوضاع داخل دارفور، رغم الاستعانة بشخصيات مدنية ومستشارين سياسيين، قائلاً إن تلك المحاولات “لم تحقق أي نتائج على الأرض”، وأسهمت في زيادة حالة السخط الشعبي.
وأشار إلى أن حالة الرفض الشعبي للمليشيا داخل الإقليم تتصاعد بصورة مستمرة، مؤكداً أن المواطنين يعيشون حالة من الخوف بسبب الانتهاكات والانفلات الأمني.
“الجيش سيجد دعماً واسعاً”
وأكد القيادي أن دخول القوات المسلحة إلى مناطق دارفور سيقابل – بحسب وصفه – بدعم شعبي واسع، موضحاً أن حالة الصمت الحالية وسط المواطنين لا تعني القبول بالأوضاع القائمة، وإنما ترتبط بالمخاوف الأمنية.
وتأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه عدة مناطق بدارفور تطورات ميدانية متسارعة، وسط استمرار المواجهات وتفاقم الأزمة الإنسانية.
#السودان#دارفور #الجيش #عبدالرحيم_دقلو #فوري نيوز






