
لا يمكننا السماح بحدوث ذلك مرة أخرى».. رسالة بريطانية قوية بشأن الأبيض
فوري نيوز: متابعات
-
بيان من وزيرة الخارجية البريطانية بشأن الأبيضيونيو 24, 2026
-
الإمارات تمنح هولاء مهلة 30 يوماً لتوفيق أوضاعهم أو المغادرةيونيو 19, 2026
-
السودان يعين سفيراً جديداً لدى إيطاليايونيو 19, 2026
أصدرت وزيرة الخارجية البريطانية إيفيت كوبر بياناً شديد اللهجة بشأن تطورات الأوضاع في السودان، حذّرت فيه من تكرار الانتهاكات التي شهدتها مدينة الفاشر خلال الفترة الماضية.
وقالت كوبر في بيانها إن العالم “شهد بكل هول” ما ارتكبته قوات الدعم السريع من أفعال وصفتها بالوحشية خلال أحداث الفاشر، بما في ذلك أعمال اغتصاب وسرقة وقتل، مؤكدة أن ما حدث خلّف دماراً واسعاً ومعاناة إنسانية كبيرة.
وأضافت أن مدينة الأبيض باتت تواجه “خطر وقوع فظائع جديدة” قد تؤدي إلى تعميق الجراح التي خلفتها أحداث الفاشر، محذرة من تفاقم الأوضاع الإنسانية والأمنية في حال عدم التحرك العاجل.
وأشارت الوزيرة البريطانية إلى أنها التقت عدداً من الناجين من الفاشر، والذين ما زالوا يعانون من صدمات نفسية قاسية نتيجة ما تعرضوا له من انتهاكات.
واختتمت كوبر بيانها بالتأكيد على أنه “لا يمكن السماح بحدوث ذلك مرة أخرى”، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات عاجلة لمنع تكرار مثل هذه الفظائع وحماية المدنيين.

#فوري نيوز #الخارجية البريطانية# الأبيض






