
تصريحات والي الجزيرة: محفظة البنك الزراعي ستعبر بالموسم الزراعي إلى بر الأمان
مدني: فوري نيوز
أكد الأستاذ *الطاهر إبراهيم الخير* والي ولاية الجزيرة أن دخول البنك الزراعي بإنشاء محفظة لتمويل الموسم الزراعي سيسهم في إنقاذ الموسم الزراعي والعبور به إلى بر الأمان.
وأعلن لدى لقائه بمكتبه وفد البنك الزراعي السوداني برئاسة الأستاذ *صلاح محمد عبدالرحيم* المدير العام للبنك، وبحضور الدكتور *مجدي البخيت* مدير بنك السودان فرع الولاية، أن الولاية تعتمد بنسبة كبيرة على الزراعة في مشروع الجزيرة بمساحة *2.2 مليون فدان* و*60%* من جملة مساحات مشروع الرهد الزراعي، إضافة للقطاع المطري والبستاني.
ودعا لافتتاح فرع للبنك الزراعي بمحلية *أم القرى* لأهميتها الاقتصادية والزراعية والحيوانية.
من جانبه أكد الأستاذ *صلاح محمد عبدالرحيم* المدير العام للبنك الزراعي السوداني التزام البنك بالقيام بدوره الطبيعي بتمويل المزارعين في الموسم الزراعي الصيفي إنفاذاً لتوجهات مجلس الوزراء واللجنة الاقتصادية.
وأعلن الاستجابة للمزارعين برفع سعر صيغة السلم نتيجة للمتغيرات الاقتصادية.
وأعلن اكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية والمالية لتمويل الموسم الزراعي بإنشاء محفظة لتمويل الموسم الزراعي بمشاركة عدد من المصارف.
فيما أكد الدكتور *مجدي البخيت* مدير بنك السودان فرع الولاية أن فروع البنك الزراعي تقوم بدورها على الوجه الأكمل في تمويل الموسم الزراعي بالولاية. وأكد أن انتشار فروع البنك الزراعي سيسهم في انسياب الخدمات وإراحة المزارعين.
#فوري نيوز #الجزيرة# البنك الزراعي






