أخبار

مناوي :الحرب الدائرة غزو اجنبي تهدف إلي تغيير ديمغرافي

الخرطوم:فوري نيوز

قال رئيس حركة/ جيش تحرير السودان وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ان الأزمة السودانية بلغت ذروتها والحرب الدائرة الآن غزو أجنبى مشيرا إلي أن هذة الحرب  تفجرت بسبب تراكم الأخطاء، لافتا إنه يري بلوغ الأزمة السودانية ذروتها ، وأنهم لا يريدون الوقوف علي الماضي الأليم، بل المضي قدما للبحث عن الحلول .

واوضح مناوي في الملتقي التفاكري لمكاتب حركة / جيش تحرير السودان بألمانيا، أن هذه الحرب الدائرة الان ليست كمثلها من الحروب السابقة ، التي تأتي نتيجة للمطالب الوطنية السياسية ، وتقوم لأنظمة الدكتاتورية بارتكاب الفظائع كردة الفعل للتعبير السياسي الوطني بل هذه الحرب غزو أجنبي .

وتابع حاكم إقليم دارفور قائلا ” هذه الحرب قد أعد لها عدة بجلب وتجنيد وحشد أعداد كبيرة من الأجانب والمرتزقة تمت تعبئتها علي قيام دولة أثنية أيدلوجية تهدف إلي تغيير ديمغرافي كبير علي حساب سكان السودان الأصليين الذي يقطنون لمئات السنين”.

وأشار مناوي أن المؤامرة الجارية الآن في السودان ساهم فيها كوادر من السودانيين وقبلوا التبعية لتغطية المطامع الأجنبية لهذه الحرب ، مبينا أن تلك الكوادر التي قبلت بالتبعية للاجني تم توظيفها لتقوم بدور عظم الظهر السياسي لمحاربين من عناصر سودانية وأجانب.

وتساءل رئيس حركة جيش السودان أن من يصرخون بزريعة التحول الديمقراطي والحكم المدني والحرب علي الفلول ، تساءل هل كل البنوك للفلول ؟ هل بيوت المواطنين للفلول؟ هل الاغتصابات التي تجري بواسطة الفلول؟ هل مئات الآلاف من السيارات المسروقة كلها للفلول ؟ هل آلاف المرتزقة الذين اتو من الخارج أنهم ملائكة ورسل الخير دخلوا السودان لتطهيره من الفلول ؟.

وذكر مناوي أن الوقت قد حان للاتفاق علي الاستقلال الثاني للسودان ، مشيرا انه استقلال ينهي الاستغلال والهيمنة الاحادية والاعتماد علي الغير ، مبينا أن الاستقلال لتأسيس الدولة وبناء مؤسساتها الوطنية وإصلاح ما افسده دهر الفساد والاحتراب .

واردف ” هذا وقتكم تسابقوا لبناء وطنكم بادراة التنوع الذي يتمتع به”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى