إقتصاد

اجتماع حاسم للكهرباء.. توجيهات عاجلة للطاقة المتجددة والمحولات

فوري نيوز

خطة جديدة لتطوير الكهرباء.. التركيز على الطاقة المتجددة ومحطات شندي وكلاناييب ودنقلا

 

فوري نيوز: متابعات

 

قاد وزير الطاقة والنفط، المهندس مستشار المعتصم إبراهيم أحمد، بالخرطوم اليوم، الاجتماع الدوري لقيادات قطاع الكهرباء بالسودان، وتناول مشروعات الطاقات المتجدده ووجه بمتابعة معدلات التنفيذ وتذليل عقبات محطات (كلاناييب، شندي، ومحطة طاقة الرياح في دنقلا) لزيادة التوليد.
وركز الاجتماع على مشروعات الطاقات المتجدده (طاقة الرياح والطاقة الشمسية ) لتخفيف العبء عن التوليد المائي والحراري. و متابعة ملف توريد وتركيب المحولات الجديدة وملحقاتها لمعالجة الاختناقات وتعويض النقص.
وحذر من المخاطر القاتلة للتوصيل غير القانوني، وتسببه في تلف المحولات، وحرمان المؤسسات الخدمية الحيوية كالمستشفيات ومحطات المياه من الكهرباء.
في الختام، أشاد الوزير بتضحيات العاملين في القطاع وجهودهم لاستقرار الخدمة في ظل الظروف المعقدة الحالية.

 

#فوري نيوز #وزارة الطاقة#كهرباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى